التعليم ما قبل الجامعي – مؤسسة قطر

باب تقديم الطلبات مفتوح الآن للعام الأكاديمي ٢٠١٨ - ٢٠١٩

لتقديم الطلبات يرجى الضغط على شعار الأكاديمية المناسب أدناه

 

التزمت مؤسسة قطر منذ نشأتها بتوفير أرقى المناهج المدرسية، وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، والتي تنص على أن مستقبل دولة قطر إنما يرتكز على تنمية أهم مورد لديها على الإطلاق، وهو عقول أبنائها.

 

بدأت رحلة مؤسسة قطر عام 1995، وكانت أولى ثمارها أكاديمية قطر الدوحة، قبل أن يتوسع التعليم ما قبل الجامعي في المؤسسة ليشمل 7 أكاديميات وبرامج تعليمية أخرى هي أكاديمية قطر الوكرة، وأكاديمية قطر مشيرب، وأكاديمية قطر الخور، وأكاديمية قطر السدرة، وأكاديمية قطر للقادة، وأكاديمية العوسج، وبرنامج الجسر الأكاديمي. واليوم، تفخر أكاديميات مؤسسة قطر بأن النسبة الأعلى من طلابها هم من القطريين، الذين شكلوا أكثر من 70% من إجمالي طلابها لعام 2013-2014. وهي أيضاً نسبة الطلاب القطريين الذين استقبلتهم أكاديمية قطر للقادة عن العام الدراسي نفسه، ليمثلوا العدد الأكبر بين طلاب الأكاديمية.

وتعمل هذه المراكز التعليمية الرائدة، المنضوية تحت لواء التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، لتحقيق رسالة المؤسسة الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان، من خلال توفير أفضل المناهج الأكاديمية، بما يساهم في نشر ثقافة التميز والابتكار، والارتقاء بمواهبهم، وإعدادهم للمرحلة الجامعية ضمن التخصصات التي تناسب احتياجات الدولة، ومن ثم رفد سوق العمل المحلي بالطاقات الشبابية المتمكنة والمؤهلة لدعم مسيرة تحول الدولة نحو اقتصاد المعرفة وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.