عضو مؤسسة قطر "وايز" يقدم أسبوع الدوحة للتعليم

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

عضو مؤسسة قطر "وايز" يقدم أسبوع الدوحة للتعليم

تاريخ الإصدار:
١٧ أكتوبر ٢٠١٧
قدّم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، وهي مبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، يوم الخميس الماضي الموافق 12 أكتوبر، مهرجان التعليم الأول من نوعه في قطر لبدء الأسبوع قبل مؤتمر وايز 2017. وسيُعقد المهرجان المُسمى "أسبوع الدوحة للتعليم" في الفترة من 10 إلى 16 نوفمبر 2017 في جميع أنحاء الدوحة، وسيضم مجموعة واسعة من الأنشطة والمناسبات التي تحتفي بثروة قطر في التعليم.

ويفتخر وايز، بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والعديد من الشركاء المحليين، بتقديم سلسلة من ورش العمل والمحاضرات والمعارض الفنية وعروض الأفلام للاحتفال برحلة التعليم في قطر. ويهدف "أسبوع الدوحة للتعليم" إلى الاحتفال بالمناخ التعليمي المتنوع في دولة قطر، والتوعية بالمبادرات التعليمية المختلفة في الدوحة.

سواء كنت طالباً، أو أحد الوالدين، أو معلماً أو من عشاق التعليم، يدعوك مؤتمر وايز للانضمام للاحتفال، والتعرف على المبادرات المختلفة التي تثري المناخ التعليمي في قطر.
وقد نظم وايز يوم الخميس لقاء التعارف الأول لشركاء "أسبوع الدوحة للتعليم"، وذلك للترحيب بالشركاء، وشكرهم على التعاون، وتنظيم فعاليات مختلفة خلال الأسبوع المذكور. وافتتح اللقاء السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لوايز، والذي رحب بالحضور. وقامت السيدة أمينة حسين، مدير البرامج وتطوير المجتمع في وايز، بالكشف عن الفعاليات المختلفة التي سيتضمنها أسبوع الدوحة للتعليم، قائلة: "صُمم أسبوع الدوحة للتعليم لتوعية أعضاء المجتمع المحلي بالموارد التعليمية العديدة المتاحة للشباب وللراغبين بالتعلّم من كافة الأعمار. ونحن نرحب بكافة أفراد المجتمع للمشاركة في هذه الأنشطة المثيرة التي ستدور فعالياتها في جميع أرجاء الدوحة".
Image1 (10).jpg
ويضم "أسبوع الدوحة للتعليم" عدداً من الشركاء المحلين والدوليين ومنهم: اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومعهد التطوير التربوي، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، ومناظرات قطر، وإنجاز قطر، وقطر لتقنيات الطاقة الشمسية، ومركز بداية، وسفارة الولايات المتحدة في قطر، ووزارة التربية والتعليم في قطر، وابتكار، وعلم لأجل قطر، ومدرسة الدوحة البريطانية، ومدارس نيوتن، وكتارا، ومتاحف مشيرب – مشيرب العقارية، ومعهد الدوحة للأفلام، ومركز قطر للتطوير المهني، والمدرسة الاسبانية SEK، و"ليتل ريبلز"، والمدرسة القطرية الفنلندية الدولية، ومكتبة، وجامعة HEC باريس، والمعهد المركزي للموسيقى، وTEDXAlDafnaED.

وستعقد القمة العالمية لوايز تحت عنوان "بين التعايش والإبداع: نتعلم كيف نحيا ونعمل معاً"، من 14 إلى 16 نوفمبر 2017 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.